الثلاثاء، 24 فبراير 2015

معطف للشتاء (شعر )

ماذا انا ؟
هل انا .... مجرد دواء ؟؟
ماذا انا ؟؟
وهل ظننتنى بهذا الغباء؟

أنظر الى عيونى ولا تهرب من جديد
ولن يطول يا سيدى الحديث.......
اعرف انك مشغول فى امورك
ولكن من حقى تفسير ولو بسيط
فقد عجز عقلى عن استيعاب غرورك

قل لى لماذا ولا تقل عفوا
قل لى لماذا ولا تظهر استياء
هل ظننت انى هكذا فعلا؟
هل استخدمتنى كمعطف للشتاء؟؟

فى حياه مضطربة عاصفة كحياتك ..
تحتاج دفء يشعرك بارتياح
تحتاج حضن يلملم نثرات اهاتك
يأخذك الى دنيا البراح

ووجدتنى ...
وبكل مافيك من انانية ادخلتنى حياتك
بكل مافيك من طمع .. سلبت عطائى
بكل ما فيك من جوع .. التهمت كبريائى
فأعطيتك كل شئ بطيب خاطر
فالحب عطاء..
ولكن من الغباء .. ان اكون مجرد وسيلة
حيلة ..
تسعد بها شيطانك المغرور
مجرد دمية.. لعبة صغيرة
حلوى اشتهيتها وقت الجوع
مجرد رهان مع عقلك الذكورى
نسيت حقوقى
نسيت كونى بشرية
لست وسيلة لاشباع حاجاتك
لم اخلق لارضاء رغباتك
لست معطف ترتديه فى الشتاء
لتشعر بالدفء
وتتركه باقى الفصول
كنت اريد حبا ابدى
وبغبائى ظننت ان عطائى لك واجب اخلاقى

وبعد ان توقف المطر
وسطعت الشمس
وشعرت بالدفء
هل تريد شيئا اخر من معطفك يا سيدى؟
هل انتظرك هنا حتى يحل الشتاء الجديد؟
تبا لك....
ربى يجعل عامك كله شتاء
تحيا وحدك بعصر من جليد
ليصفر وجهك وتتشقق شفاهك وترتعش احشائك
فهذا ما شعرت به معك
انا ... انا معطفك
لن اكون معك فى شتائك القادم فتأقلم مع السقيع
سأذهب الى نصف الكرة الارضية الاخر .. حيث الربيع
حيث من يرتدينى لن يكون بحاجة الى الدفاء
وليس لانى معطف يحمى من برد الشتاء
سأكون له فى كل الفصول
سأكوت ظل له فى الصيف الحار
بسمة فى الربيع
زهرة فى الخريف
واكيد اكيد
معطف فى الشتاء
فوداعا يا اكثر البشر غباء
فالمراءة ليست مجرد معطف للشتاء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق